أفادت تقارير صحفية صباح اليوم الخميس، بأن مانشستر سيتي سيواصل سعيه لضم نجم أينتراخت فرانكفورت والمنتخب المصري عمر مرموش في الميركاتو الشتوي الجاري.
ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي ألمانيا"، فإن مانشستر سيتي يستعد لإجراء جولة مفاوضات جديدة مع إدارة فرانكفورت بشأن مرموش.
تأتي هذه الأنباء، بعدما ذكر موقع "ذا أثليتيك"، أن فرانكفورت رفض العرض الأول المقدم من مانشستر سيتي لضم اللاعب المصري الذي يقدم مستويات مميزة في الدوري الألماني هذا الموسم.
وأضاف الموقع أن الناديين لم يتوصلا حتى هذه اللحظة إلى اتفاق بشأن الشروط المالية للبيع، مع مطالبة فرانكفورت 67 مليون جنيه إسترليني (80 مليون يورو) للتخلي عن لاعبه الذي سجل 15 هدفا في الدوري الألماني هذا الموسم.
ويحتاج مانشستر سيتي إلى تعزيز ضفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعدما قدم أداء هزيلا في النصف الأول من الموسم الحالي، خصوصا من الناحية الهجومية.
تعتبر الخضروات جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي الصحي، فهي غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم مثل الفيتامينات، المعادن، والألياف الغذائية. تساعد الخضروات على تعزيز الجهاز المناعي، تحسين عملية الهضم، والوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري.
من بين أكثر الخضروات فائدة نجد البروكلي، السبانخ، الجزر، والطماطم. هذه الخضروات ليست فقط غنية بالمغذيات، بل تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
ينصح خبراء التغذية بتناول مجموعة متنوعة من الخضروات يوميًا، بألوان وأشكال مختلفة، للحصول على أقصى استفادة. يمكن تحضير الخضروات بطرق مختلفة، سواء كانت نيئة، مطبوخة، أو مشوية، مما يضيف تنوعًا للطعام ويشجع على تناولها.
باختصار، إدراج الخضروات في الوجبات اليومية هو خطوة أساسية نحو نمط حياة صحي
ومتوازن.
عقدت إدارة ريال مدريد، اجتماعا مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول، للحديث عن أسباب الخسارة بنتيجة (5-2) أمام برشلونة، بنهائي كأس السوبر الإسباني، في المملكة العربية السعودية.
ووفقا لما أوردته إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، عقد المدرب الإيطالي اليوم اجتماعا في المدينة الرياضية في فالديبيباس مع خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام ومساعد فلورنتينو بيريز رئيس النادي.
وكان محور الاجتماع هو تحليل الهزيمة في كلاسيكو جدة وأسباب الأداء السيئ للفريق في معظم المباريات المهمة هذا الموسم.
وأشار التقرير، إلى أنه في الوقت الحالي لا تواجه إدارة النادي الملكي أنشيلوتي بانتقادات مباشرة، ولكن أي هزيمة أمام سيلتا فيجو في مباراة دور ال16 من كأس الملك على ملعب سانتياجو برنابيو غدا، قد تفتح باب الأزمات على مصراعيه داخل ا
لنادي.
تحدث الإيفواري فرانك كيسيه، نجم أهلي جدة، عن تجربته مع برشلونة لمدة موسم واحد.
وقال كيسيه في حوار أجراه مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "شكرا جزيلا على حضوركم هنا. أنا بخير جدا في السعودية وفي غاية الهدوء. هذا مشروع جديد وأنا سعيد جدًا هنا".
وأضاف: "بالنسبة لي، كان شرفًا كبيرًا أن أكون لاعبًا في برشلونة، لأننا جميعًا نعرف تاريخه، فريق عظيم بمستوى كبير. فزت بلقبين هناك وكان ذلك أمرًا رائعًا. لطالما رغبت في اللعب بقميصه، وبفضل الله حالفني الحظ أن أكون جزءًا من هذا الفريق العظيم".
وتابع: "وقعت عقدًا لـ5 سنوات مع برشلونة، وكنت أود إكماله، لكن هذه طبيعة كرة القدم. ذهبت إلى برشلونة للفوز، وقد فزت بلقب الدوري. كنت سعيدًا جدًا هناك مع الطاقم، واللاعبين، والجماهير".
وأردف: "جئت للسعودية لأنهم جعلوني أشعر بأهميتي، في دوري جديد يريد التطور".
وواصل: "كان تشافي سببًا رئيسيًا لانضمامي إلى برشلونة عندما اتصل بي. كان شرفا كبيرا لي أن يتكلم معي، فهو أحد عظماء كرة القدم وفاز بالعديد من الألقاب".
واسترسل: "جئت للعب ولم أحصل على كل الدقائق التي كنت أتوقعها، لكنني غادرت بضمير مرتاح لأنني قدمت كل ما لدي عندما أتيحت لي الفرصة".
وأكمل: "شعرت بالأسف لأنني كنت في نادٍ عظيم، لكن لا أملك سوى أن أشكر تشافي، والرئيس لابورتا، وكل من يعمل هناك، لأنهم سمحوا لي بتحقيق حلمي. ورغم أن المدة كانت قصيرة، إلا أنني أحتفظ بأنني أعطيت كل ما لدي من أجل برشلونة".
لست ضحية
وبتخيل أنه ما يزال في برشلونة، وما إذا كان سيحصل على فرصة أكبر مع المدرب فليك الذي يلعب بثنائي ارتكاز، علق كيسيه: "ربما. لكن في كرة القدم لا يمكن أن تعرف أبدًا".
وشدد: "عندما انتهى الموسم الماضي وبعد حديثي مع تشافي، اعتقدت أنني سأحصل على فرصة أكبر، لكن كما قلت، في كرة القدم لا يمكنك التنبؤ بما سيحدث".
وبين: "أنا سعيد فقط بما قدمته. مع المدرب الجديد، لا يمكنني أن قول إنني كنت سألعب أكثر، لكنني فقط أستطيع القول إنني فخور وسعيد لأنني لعبت في برشلونة".
وواصل كيسيه حديثه: "لا أعتبر نفسي ضحية، فهذا شيء يتعلق بالإدارة. هناك الكثير من الأشخاص يتعاملون مع هذه الأمور، وأثق تمامًا بالرئيس".
واستطرد: "بالنسبة لي، الأولوية كانت كرة القدم. ذهبت إلى برشلونة من أجل هذا، وكان هذا الأهم بالنسبة لي وليس الأمور الاقتصادية أتمنى أن يتم حلها".
وسئل كيسيه: هل يوجد لاعب في الدوري السعودي تعتقد أنه يملك المستوى المناسب للعب في برشلونة؟
وأجاب: "نعم، يوجد لاعبون بمستوى مميز. بالنسبة لي، جابري فيجا (أهلي جدة) يملك الجودة للعب هناك".
وأوضح: "إنه لاعب جيد، يتمتع بجودة عالية ولا يزال صغيرًا (22 عاما). إذا عمل بشكل جيد هنا، أعتقد أنه يمكنه العودة إلى أوروبا وأن يكون في برشلونة، إنه يعرف الدوري الإسباني ويمكنه أن يقدم أشياء رائعة هناك".
وعن أهدافه في السعودية قال: "آمل أن أفوز بلقب، سواء كان الدوري، الكأس، أو دوري أبطال آسيا. لم آتِ هنا فقط للعب كرة القدم، بل لحصد الألقاب".
واختتم: "بعد ذلك، لا أعرف ما إذا كنت سأعود إلى أوروبا أم لا، ولكن أريد أن أفوز بالألقاب".
لم يتجاوب الأوروجواياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة، مع المتغيرات الطارئة في خط دفاع الفريق الكتالوني، بينما يبدو أنه قد حسم قراره النهائي، وفقا لتقرير إسباني.
وبحسب موقع "ريليفو" الإسباني، فإنه رغم إصابة إينيجو مارتينيز، التي أكدت الفحوصات الطبية أنه سيغيب لمدة شهر بسبب تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليمنى، فإن نوايا أراوخو لم تتغير.
وأضاف: "أراوخو ما زال مصممًا على مغادرة برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، وقد أبلغ الإدارة الرياضية للنادي بذلك بشكل واضح".
وتشير التقارير إلى أن يوفنتوس مستعد لتقديم عرض يصل إلى 50 مليون يورو، لضم أراوخو خلال الميركاتو الشتوي الجاري.
لكن برشلونة قد يطلب مبلغًا أكبر، خاصة مع أهمية اللاعب في ظل إصابة إينيجو مارتينيز، التي ستجعله يغيب عن 8 مباريات تقريبًا.
وذكر ريليفو أن في الفترة المقبلة "يُنتظر عقد المزيد من الاجتماعات بين رونالد أراوخو وديكو المدير الرياضي لبرشلونة"، مما يجعل "مستقبل أراوخو ما يزال مفتوحا للغاية".
واستدرك: "لكن حتى الآن، فإن أراوخو يعد أقرب للرحيل" عن برشلونة.
عد الأسد واحداً من أكثر الحيوانات شهرةً ورمزيةً في العالم، حيث يُلقب بـ"ملك الغابة" لما يتمتع به من قوة وهيبة. ينتمي الأسد إلى فصيلة السنوريات، وهو ثاني أكبر القطط في العالم بعد النمر. يعيش الأسد في السهول المفتوحة والغابات في إفريقيا وجنوب آسيا.
تتميز الأسود بصفات فريدة، منها اللبدة التي تُحيط برأس الذكر، مما يمنحه مظهرًا مهيبًا يرمز للقوة والشجاعة. تُعرف الأسود بأنها حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات تُسمى "الزمرات"، وتتكون الزمرة عادةً من ذكر أو اثنين وعدة إناث وصغارهن.
الأسد حيوان مفترس يعتمد على الصيد لتأمين غذائه، وتلعب اللبؤات الدور الرئيسي في عمليات الصيد، حيث يتميزن بالسرعة والمرونة. وتعتبر الأسود جزءًا مهمًا من التوازن البيئي، إذ تساهم في تنظيم أعداد الحيوانات الأخرى.
على الرغم من قوتها، إلا أن الأسود تواجه تهديدات عديدة، مثل فقدان موائلها الطبيعية والصيد الجائر، مما أدى إلى انخفاض أعدادها بشكل كبير. ولذلك، أصبحت الجهود لحماية الأسود والمحافظة على بيئتها أمرًا بالغ الأهمية لضمان استمرار وجود هذا الحيوان الرائع.
الأسد ليس مجرد رمز للقوة والشجاعة، بل هو أيضًا تذكير بأهمية حماية التنوع البيولوجي والحياة البرية
على كوكبنا.
![[Image: 52718a-PGTA5541542473.jpg]](https://up.6arh.net/uploads/u/52718a-PGTA5541542473.jpg)
![[Image: thb_1736955846_Screenshot_1080.jpg]](https://up.6arh.net/uploads/u/thb_1736955846_Screenshot_1080.jpg)
![[Image: thb_1736955786_d.jpg]](https://up.6arh.net/uploads/u/thb_1736955786_d.jpg)